الصفحة الأساسية > إعلانات و بيانات > إدانة الناشط الحقوقي حسان بوراس: بــــــيـــــــان

إدانة الناشط الحقوقي حسان بوراس: بــــــيـــــــان

01/12/2016

تمت إدانة الناشط الحقوقي حسان بوراس يوم 28 نوفمبر 2016 من طرف قسم الجنح لدى محكمة البيض بعام حبس نافذ، مع إيداعه رهن الحبس بالجلسة من أجل تهم متعددة .

للتذكير فالسيد حسان بوراس تقدم للجلسة حرا طليقا ،كونه يقدم كل الضمانات القانونية المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية . حسان بوراس كان سابقا محل متابعات بسبب نشاطه كمدافع عن حقوق الإنسان .

إن عدد كبير من المدافعين عن حقوق الإنسان، بما فيهم حسان بوراس تمت متابعتهم سنة 2016 بسبب مشورات أو كتابات أو رسم كاريكاتوري أو تعليق على صفحات التواصل الإجتماعي .

إن الآراء المعبر عنها في شبكات التواصل الاجتماعي ماعدا الإشادة بالإرهاب والتحريض على الكراهية او العنف والجريمة ، تندرج تحت إطار حرية التعبير ، أو بالأحرى لا تستحق ردود متجزئة تصل الى حد سلب الحرية .

إن الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ، تطالب باحترام المبادئ والحريات المكرسة بموجب الدستور ، وكذلك المواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان المصادق عليها من طرف الجزائر .

إن الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ،تطالب بإطلاق سراح الناشط الحقوقي حسان بوراس ، وكل مدافع عن حقوق الإنسان مسجون بسبب التعبير عن رأيه .

الرابطة في حالة تعبئة وجاهزية للدفاع عن المدافعين عن حقوق الإنسان .

الجزائر في 29 /11 /2016
رئيس الرابطة / الأستاذ نور الدين بن يسعد

1 مشاركة

النقاش كله

الرد على هذا المقال